جامعـــة أفريقيــا الأهليـــــة

Africa​n National University

شؤون أعضاء هيأة التدريس

إجراءات التعيين والتعاون

شؤون أعضاء هيأة التدريس

يجب إتباع الخطوات التالية عند التعيين أو التعاون مع أعضاء هيأة التدريس :

  • يتم الإعلان عن فتح باب التقديم للتعيين والتعاون لأعضاء هيأة التدريس مع الجامعة  في التخصصات المختلفة.
  • يجب ان توضح الإعلانات الشروط العلمية والدرجات الوظيفية والشهادات المطلوبة للتقدم بالجامعة .
  • يتقدم من يجد في نفسه الكفاءة وتنطبق عليه الشروط بسيرته الذاتية مدعومة بالمستندات المؤيدة لكل ما دون فيها.
  • يجب ان تكون المستندات مصدق عليها من جهات الاختصاص.
  • يقدم ملف عضو هيأة التدريس إلى مجلس القسم المختص لدراسته وتحديد مدى إمكانية الاستفادة من خدماته في تخصصه.
  • يرفع القسم العلمي تقريره إلى عميد الكلية، ويعرض معزز برأي العميد في احد اجتماعات إدارة الجامعة  للموافقة على تعيينه أو التعاون معه.
  • يقم مكتب شؤون أعضاء هيأة التدريس بإحالة الملفات التي تمت الموافقة عليها إلى المكتب القانوني على أن تكون مرفقة بالمستندات التي تثبت الآتي:

     – أن يكون المتقدم حاصلاً على الإجازة الجامعية الأولى، وعلى الإجازة العالية أو ما يعادلها أو الإجازة الدقيقة أو ما يعادلها من      أحدى الجامعات المحلية أو الدولية المعترف بها من وزارة التعليم العالي في ليبيا.

    – أن يكون ملتزماً بقيم المجتمع الليبي والمجتمع الإنساني وتوجيهاته.

    – ألا يكون قد سبق فصله بقرار تأديبي من إحدى المؤسسات التعليمية.

    – أن يكون سليماً من الأمراض والعاهات التي تعوق أداء وظيفته.

  • يكمن دور المكتب القانوني في إتمام إجراءات صياغة قرار التعيين أو التعاون باسم رئيس القسم و  يعتمد بتوقيع مدير  الجامعة    ويحال للإدارات المختصة للتنفيذ.
  • يعتمد القرار بتوقيع من مدير الجامعة    ويحال للإدارات المختصة للتنفيذ.
  • تعاد كافة المستندات إلى مكتب شؤون أعضاء هيأة التدريس ، لتحديد الدرجة الوظيفية والمالية، ومن ثم توقيع عقد العمل بين الطرفين.
  • يتم إخطار عضو هيئة التدريس ورئيس القسم العلمي المختص والإدارة المالية بتاريخ مباشرة المعنى للعمل.

all copyrights reserved to © African National University 2022